برنامج تدريبي قائم على توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدي عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية | ||
| مجلة الطفولة | ||
| Volume 44, Issue 1, May 2023, Pages 1222-1289 PDF (1.49 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jchild.2023.193194.1122 | ||
| Author | ||
| رشا أبوطالب* | ||
| جامعة الأزهر | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالى الى التحقق من فاعلية برنامج قائم علي توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحيايتة لدي عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية ، وتم تطبيق البحث علي عينة من الاطفال عددهم (12) طفلاً وطفلة بجمعية نداء للأطفال المعاقين سمعيا وزارعي القوقعة تراوحت اعمارهم الزمنية مابين (4-6 ) سنوات و مستوي ذكائهم( 91.23 ) علي مقياس إستانفورد بنينة الصورة الخامسة ، تم استخدام المنهج شبة التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة لمناسبتة لطبيعة البحث ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس المهارات الحياتية المصور للأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية ، والبرنامج القائم علي توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية ( الأدوات من إعداد الباحثة) ، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج التدريبي القائم علي توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدي عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية ، كما أظهرت النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة علي مقياس المهارات الحياتية في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية ، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي والتتبعي علي مقياس المهارات الحياتية للأطفال بعد تطبيق البرنامج . | ||
| Keywords | ||
| القصة الرقمية; المهارات الحياتية; الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية | ||
|
Statistics Article View: 367 PDF Download: 419 |
||