تأثيـر استخدام دليل لنشاط التربية الرياضية على المستوى البدني والمهارى والتحصيلى والاتجاهات لتلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Volume 72, Issue 1, September 2014, Page 381-428 PDF (5.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2014.293940 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
لمياء محمد إبراهيم* | ||||
أستاذ بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية المساعد - بكلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة - جامعة حلوان. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام دليل لنشاط التربية الرياضية على المستوى البدني والمهارى والتحصيلي والاتجاهات لتلميذات المرحلة الإعدادية. واستخدم البحث المنهج التجريبي. وتألفت عينة البحث من 34 تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادية بمدرسة حنيفة السلحدار بإدارة مصر الجديدة التعليمية. وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيل ومقياس الاتجاهات نحو نشاط التربية الرياضية لقياس المحاور التالية مدي الاهتمام والاستمتاع بنشاط التربية الرياضية، وقيمة وفائدة محتوي نشاط التربية الرياضية، ومعلمة مادة نشاط التربية الرياضية، واختبارات مشروع اللياقة البدنية لقياس الصفات البدنية التالية القوة العضلية، والمرونة والقدرة العضلية للرجلين والتحمل العضلي والرشاقة والتحمل الدوري، والاختبارات المهارية لكرة السلة. وتوصلت النتائج إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في الاختبار التحصيلي. ووجود تحسن في مستوى الأداء المهارى لكرة السلة المقررة على تلميذات الصف الأول إعدادي بنات. وأوصي البحث بضرورة تصميم وإعداد اختبارات تحصيلية لطلاب المدارس في التربية الرياضية.واقامة ندوات توعية وتدريب بجميع القطاعات المختلفة حول أهمية ممارسة التربية الرياضية والتشجيع لذلك. | ||||
Keywords | ||||
دليل; نشاط التربية الرياضية; البدني; المهارى; التحصيل; الاتجاهات | ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 48 |
||||