توظيف العصف الذهني و تدريبات الإرتجال لتطوير الأداء التمثيلي للطفل | ||||
Transcultural Journal of Humanities and Social Sciences | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 05 April 2023 | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/tjhss.2023.201163.1185 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
Samah Elsaied Ahmed ![]() | ||||
Academy of Arts | ||||
Abstract | ||||
تحاول كل العلوم التعامل مع الطفل من خلال استخدام اللعب، التجريب، الارتجال، العصف الذهنى، والتجاوب مع المؤثرات مثل الموسيقى والاكسسوار، فالطفل أكثر خيالا وأكثر تلقائية وعفوية، ومن ثم فإن استخدام كل هذه الأساليب يمكن أن تأتى معه بنتائج مميزة. ويمكن للطفل أن يقوم بمساهمة صادقة ومشوقة فى المسرح لو أعطيت له الحرية الشخصية فى القيام بالتجربة، حيث يمكنه أن يفهم ويقبل مسئوليته فى التواصل المسرحى وأن يشارك بنفسه أو يطورعلاقاته داخل العمل، ويسعى لتحقيق وتجسيد خياله بشكل واقعى، ويتعلم كيف يرتجل وكيف ينمى مشاهد فعالة وصحيحة من الناحية المسرحية كما يفعل نظيره البالغ. إن عالم الطفل محكوم بالكبار البالغين الذين يخبرونه متى و ماذا يفعل، وهم بهذا الشكل يعملون على تقييد حرية الطفل/ الممثل ويحجمون خياله الذى يمكن أن يتجاوز خيال الكبار أنفسهم. ويمكننا أن نلاحظ الآتى: - الطفل يستمد خبراته الأولية من تقليد الكبار. - نريد أن يكتشف الطفل تلقائيته وموهبته من خلال التجربة. - الارتجال وسيلة لدعم وتأكيد تلقائية الطفل وعفويته، وبالتالى سحب العوائق التى تعوق إبداعه الشخصى أو التعبير عما بداخله | ||||
Keywords | ||||
العصف الذهني; الارتجال; تطوير الأداء التمثيلي | ||||
Statistics Article View: 131 |
||||