فاعلية حقيبة إلكترونية في تنمية الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of an electronic package to develop readiness for reading in English for Kindergarten children with learning disabilities | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Volume 19, Issue 6 - Serial Number 6102021, October 2021, Page 211-265 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2019.294114 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هبه عبد المنعم محمد باشا* | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية حقيبة إلكترونية لتنمية الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم، استخدم البحث المنهج التجريبي وتكونت أدوات البحث من مقياس الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، وبطاقة ملاحظة مهارات الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، والحقيبة الإلكترونية، وتكونت عينة البحث من (10) أطفال من أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات والملتحقين بالمستوى الثاني برياض الأطفال بالمدرسة الصينية، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية الحقيبة الإلكترونية فى تنمية الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. | ||||
Keywords | ||||
الحقيبة الإلكترونية; الاستعداد للقراءة; الأطفال ذوي صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 241 PDF Download: 206 |
||||