دور روبوتات الحوار التفاعلى فى تيسير تعلم طلاب الدمج فى مدارس التعليم العام | ||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||
Volume 9, Issue 2 - Serial Number 20, April 2023, Pages 740-758 PDF (768.55 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsezu.2023.294398 | ||
Authors | ||
أ.د. عادل السيد محمد سرايا1; أ.م.د. إيمان جمال السيد غنيم2; رنا حسن عبد الله مختار3 | ||
1استاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق ومستشار رئيس جامعة الزقازيق للتواصل المجتمعى والمشرف على كليات قطاع الجامعة بشمال الشرقية عضو اللجنة العلمية الدائمة للترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات | ||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد – كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||
3معلم أول حاسب آلى وطالبة دكتوراه – كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالى إلى: تحديد فاعلية دور روبوتات الحوار التفاعلى فى تيسير تعلم طلاب الدمج فى مدارس التعليم العام , وقد تكونت عينة البحث من (40) طالب من طلاب الدمج بالمرحلة الثانوية بمدارس مدينة الزقازيق بالفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2022/2023م, وتم استخدام المنهج الوصفى والتصميم التجريبى ذو المجموعة الواحدة واختبار قبلى واختبار بعدى, واقتصر التعليم على استخدام وتوظيف تطبيق (Chat Fuel) لتيسير تعلم طلاب الدمج، وتمثلت أدوات البحث فى: اختبار تحصيلى، بطاقة ملاحظة، بطاقة تقييم المنتج النهائى , وبعد تطبيق إجراءات البحث على العينة وباستخدام المعالجات الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية: تفوق مجموعة البحث فى كل أدوات القياس لصالح التطبيق البعدى لدى طلاب الدمج. | ||
Keywords | ||
روبوتات الحوار التفاعلى; طلاب الدمج | ||
Statistics Article View: 238 PDF Download: 214 |