استخدام التعلم القائم على القصص المصورة (الكوميكس) في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفكير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||
| دراسات فى التعليم العالى | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 11 April 2023 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sihe.2023.177233.1025 | ||
| Author | ||
| عمر خليل* | ||
| Abstract | ||
| مستخلص البحث : هدف البحث إلى تحديد فاعلية استخدام التعلم القائم على القصص المصورة (الكوميكس) في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفكير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتم إعداد قائمة بعض مهارات التفكير التخيلي ، كما تم إعداد دروس وحدة (البيئة الصحراوية) ودليل المعلم وكراسة الأنشطة للوحدة المختارة وفقا للتعلم القائم علي القصص المصورة (كوميكس) ، وأعد الباحث إختبار مهارات التفكير التخيلي ، وتكونت عينة البحث من مجموعتين تجريبية بلغت (30) تلميذ وتلميذة وضابطة بلغت (30) تلميذ وتلميذة بمدرسة الحسين بن علي الحواتكة -التابعة لإدارة منفلوط التعليمية للعام الدراسي 2021/2022م ، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية كبيرة لاستخدام التعلم القائم على القصص المصورة (الكوميكس) في تدريس الجغرافيا في تنمية بعض مهارات التفكير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، لهذا أوصي البحث بتطوير مناهج الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإبتدائية في ضوء التعلم القائم علي القصص المصورة (كوميكس) . الكلمات المفتاحية : التعلم القائم علي القصص المصورة (كوميكس) – مهارات التفكير التخيلي . | ||
| Keywords | ||
| التعلم القائم علي; القصص المصورة (كوميكس); مهارات التفكير التخيلي | ||
|
Statistics Article View: 261 |
||