برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال | ||||
مجلة الطفولة | ||||
Volume 44, Issue 1, May 2023, Page 1825-1853 PDF (616.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jchild.2023.194755.1134 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
Noura Ahmed ![]() | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتجريبي لمناسبته لطبيعة البحث. وتكون مجتمع البحث من جميع معلمات أطفال الروضة، كما تكونت عينة الدراسة الأساسية من (40) معلمة موزعين على مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة مكونة من (20) معلمة. ولتحقيق تلك الأهداف استخدمت الباحثة الأدوات الأتية: مقياس مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الاطفال، والبرنامج المقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي اعداد الباحثة. وبعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة: اختبار مان ويتني واختبار ويلككسون وأشارت النتائج إلى: فاعلية برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى معلمات رياض الأطفال، واستمرار فاعليته. الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مهارات ما وراء المعرفة، معلمات رياض الاطفال. الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مهارات ما وراء المعرفة، معلمات رياض الاطفال .الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مهارات ما وراء المعرفة، معلمات رياض الاطفال. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح لتوظيف تكنولوجيا الواقع الافتراضي; مهارات ما وراء المعرفة; معلمات رياض الاطفال | ||||
Statistics Article View: 298 PDF Download: 551 |
||||