اتجاهات طالبات الدراسات العليا في جامعة حفر الباطن نحو استخدام نظام البلاك بورد | ||||
المجلة العربية للتربية النوعية | ||||
Article 2, Volume 7, Issue 27, April 2023, Page 1-22 PDF (557.72 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejev.2023.296062 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أمثال الشمري; المها المطيري; حميدة الحربي; نورة الدوسري; هند البكيري | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى الكشف عن اتجاهات طالبات الدراسات العليا في جامعة حفر الباطن نحو استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني البلاك بورد "Black board" في التعليم الجامعي. والتعرف على مدى تأثير متغير (التخصص الدراسي) على استجابات أفراد عينة الدراسة من طالبات الدراسات العليا نحو استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني البلاك بورد "Black board" في التعليم الجامعي. وتكوّن مجتمع الدراسة من جميع طالبات الدراسات العليا في جامعة حفر الباطن ، للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1441هـ / 1442هـ ، البالغ عددهن ( 145 ) طالبة. وتكونت عينة الدراسة من (43) طالبة دراسات عليا من اللاتي استجبن للاستبيان، وخرجت الدراسة تؤكد أن استخدام نظام البلاك بورد كان فعالاً في تنمية الاتجاهات الإيجابية لدى الطالبات نحو التعلم الإلكتروني . وأن متغير التخصص الدراسي لم يؤثر في الاتجاه نحو نظام البلاك بورد بل كان إيجابياً. | ||||
Statistics Article View: 173 PDF Download: 131 |
||||