الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم بمدارس الدمج | ||||
مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية | ||||
Volume 13, Issue 3, April 2023, Page 51-68 PDF (896.61 K) | ||||
Document Type: مقالات علمية وبحثية. | ||||
DOI: 10.21608/fjssj.2023.201863.1143 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مروه حمدي عبدالوهاب . حامد ![]() | ||||
دكتوراه الفلسفة في الخدمة الإجتماعية تخصص التخطيط إجتماعي | ||||
Abstract | ||||
تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي يمكن من خلالها الحصول علي معلومات دقيقة تصور الواقع وتشخصه وتسهم في تحليل ظواهره، ولديها القدرة على تقديم بعض التفسيرات العلمية والمنطقية للظاهرة محل الدراسة، وتعتمد الدراسة على منهج المسح الاجتماعي الشامل للمسئولين بمدارس الدمج وعددهم (33) مفردة، وقد إستهدفت تلك الدراسة 1- تحديد مستوى استخدام الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج. 2- تحديد الصعوبات التى تعوق استخدام الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج. 3- تحديد مقترحات لمواجهة المعوقات التى تعوق استخدام الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج، وقد توصلت نتائج الدراسة إلي عدم صحة الفرض الأول للدراسة والذي مؤداه " من المتوقع أن يكون مستوى استخدام المسؤلين للذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج متوسطا " ". حيث أثبتت النتائج إن مستوى استخدام الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج كما يحدده المسئولون بلغ (2.72) وهو مستوى مرتفع. كما أثبتت نتائج الدراسة عدم صحة الفرض الثاني للدراسة والذي مؤداه " من المتوقع إن يكون مستوى توفرمتطلبات الذكاء الاصطناعى لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج متوسطا". حيث أثبتت النتائج إن مستوى توفر متطلبات الذكاء الاصطناعى كما يحددها المسئولون بلغ (2.43) وهو مستوى مرتفع. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعى; جودة التعليم; مدارس الدمج | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,205 PDF Download: 864 |
||||