تأثير استخدام أسلوب التدريب المتقاطع خلال فترة المنافسات على بعض القدرات المهارية المفردة والمركبة لناشئ كرة القدم | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Article 11, Volume 42, Issue 198, April 2023, Page 447-485 PDF (1.88 MB) | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Document Type: المقالة الأصلية | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
DOI: 10.21608/jsrep.2023.297842 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Author | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
أحمد طه أبو الفتوح طه | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
قسم التدريب الرياضي، كلية التربية الرياضية،جامعة الأزهر الشريف | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Abstract | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
يهدف البحث الى تصميم برنامج تدريبى باستخدام أسلوب التدريب المتقاطع خلال فترة المنافسات للتعرف على تحسين بعض القدرات المهارية المفردة وبعض القدرات المهارية المركبة لنأشي كرة القدم تحت 15 سنة موسم 2021/2022 واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة بالقياس القبلى والبعدى لعينة البحث المختارة لملائمتة لطبيعة واجراءات البحث, وبلغت عينة البحث (20) لاعبا من فريق تحت 15 سنة لنادى انبي الرياضي , وقد تم اختيار عينة البحث الأستطلاعية من فريق تحت 15 سنة لنادى الغابة الرياضي – لمشاركتة فى بطولة منطقة القاهرة ,وقام الباحث بتطبيق اسلوب التدريب المتقاطع بالأنشطة التدريبية المختلفة وتقنين الحمل التدريبي بطريقة علمية مناسبة للمرحلة العمرية ,وطبق الباحث 8 أسابيع تدريبية بمعدل 32 وحدة تدريبية داخل ملاعب نادى انبي الرياضي , وقد أسفرت نتائج البحث عن: نسب تحسن متباينة وتطوير فى مستوى أداءالمهارات المفردة (دقة التمرير -دقة التصويب -القدرة على الجري بالكرة -القدرة على المرواغة والتحكم بالكرة – السيطرة على الكرة ). نسب تحسن متباينة وتطوير فى مستوى أداء المهارات المركبة (الإستلام ثم التمرير – الإستلام ثم الجري بالكرة ثم التمرير – الإستلام ثم المرواغة ثم التمرير – الإستلام ثم التصويب – الإستلام ثم الجري بالكرة ثم التصويب – الإستلام ثم المرواغة ثم التصويب ) | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Highlights | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Keywords | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
أسلوب التدريب المتقاطع; القدرات المهارية المفردة والمركبة; ناشئى كرة القدم | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Full Text | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
References | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Statistics Article View: 337 PDF Download: 180 |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||