أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 6, Volume 38, Issue 123, April 2023, Page 293-344 PDF (4.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2023.297857 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام (التعلم المقلوب/التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية في كلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا. تكونت عينة الدراسة من (42) طالبة من قسم التربية البدنية في كلية التربية الأساسية الذين درسوا مقرر تدريس التربية البدنية في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2021/2022م وقسموا عشوائياً إلى مجموعتين تجريبيتين، تعلمت المجموعة التجريبية الأولى (21) طالبة باستخدام التعلم المقلوب بواسطة منصة تيمز، وتعلمت المجموعة الثانية (21) طالبة باستخدام التعلم الإلكتروني عبر منصة تيمز أيضاً. تم تصميم أداة الدراسة وهي الاختبار التحصيلي لمقرر تدريس التربية البدنية، وقد تكون الاختبار من 25 سؤال (اختيار من متعدد)، وقد تم تطبيقه قبلياً (قبل البدء بتدريس المقرر) وبعدياً (بعد الانتهاء من تدريس الوحدتين الأولى والثانية من المقرر). توصلت الدراسة إلى فاعلية استخدام التعلم المقلوب وإلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المتوسطات الحسابية في الاختبار التحصيلي البعدي لطالبات مقرر تدريس التربية البدنية باختلاف مجموعتي الدراسة (التعلم المقلوب، التعلم الإلكتروني) تعزى للمجموعة التي درست باستخدام التعلم المقلوب. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التعلم المقلوب، التعلم لإلكتروني، منصة تيمز، جائحة كورونا; التربية البدنية | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 262 |
||||