بحوث واجهة تفاعل المستخدم في تطبيقات الجوال خلال جائحة كوفيد-19 وأثرها في دعم التعلم: مراجعة منهجية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 14, Issue 4, October 2022, Page 299-334 PDF (814.63 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2022.298422 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د. أحمد بن إبراهيم فلاته | ||||
أستاذ مساعد بكلية الدراسات العليا التربوية جامعة الملك عبد العزيز | ||||
Abstract | ||||
خلال جائحة كوفيد-19، وعند التحول الكلي للتعليم عن بعد، كان للتعلم النقال دوراً رئيسياً في منصات وتطبيقات التعلم لما يتيحه من إمكانيات التنقل وسهولة الوصول والتفاعل في أي وقت وأي مكان. وتعد واجهة تفاعل المستخدم مع التطبيقات النقالة أحد أهم عناصر التصميم التعليمي. ويعد مدى توافقها مع خصائص المستخدمين وتفضيلاتهم عنصراً رئيسياً في نجاح التطبيق التعليمي وتحقيق أهداف التعلم. ولأهمية هذه الخاصية تسعى هذه الدراسة لمراجعة البحوث العلمية المنشورة خلال جائحة كوفيد-19، والتي درست واجهات تفاعل المستخدم في تطبيقات الجوال وكيف ساهمت في دعم التعلم، وذلك من خلال المراجعة المنهجية العاجلة باتباع التصميم الظاهراتي. حيث تم استخراج (4839) دراسة في البحث الأولى وبعد تطبيق شروط التضمين والاقصاء والجودة تم الاستقرار على مراجعة (10) بحوث، ومن تم تحليلها تحليلاً نوعياً من حيث الأدوات والتطبيقات، والنتائج، ومنهجية التطبيق، والتحليل. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 219 PDF Download: 205 |
||||