إشباع الحاجة لإتقان الرسم وأثرها في التأقلم النفسي وطبيعة أهداف المراهقين في ضوء لأنموذج القدرة على الاستجابة RAP. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 1 - Serial Number 2, January 2023, Page 13-39 PDF (713.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.298633 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.د/ أماني سعيدة سيد إبراهيم سالم أبوزيد | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص: هدف البحث الحالي إلى تعرف أثر إشباع الحاجة إلى الإتقان على كل من التأقلم النفسي وعمليات الهدف لدى طالب من طلاب جامعة القاهرة (دراسة حالة)، وقد استخدم في البحث الحالى مقياس التأقلم النفسي, ,2003 Conner، ومقياس عمليات الهدف Midgley ترجمة الباحثة. وتم تطبيق الجلسات خلال 8 أسابيع، وتم تحليل النتائج الكمية والكيفية التي أشارت إلى تحسن درجة التأقلم النفسي للطالب وإحساسه بالسعادة أدى إلى تماسك الشخصية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التأقلم النفسي- نموذج مسارات القدرة على الاستجابة; دائرة التشجيع-عمليات الهدف; الحاجة إلى الإتقان | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 69 |
||||