تصميم نموذج تدريسي مقترح مستند إلى التعلم المتنقل(دراسة نظرية). | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 1 - Serial Number 2, January 2023, Page 531-563 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.298649 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
تغريد عناد ذياب العنزي ومحمد عبد الله عثمان النذير مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى تصميم نموذج تدريسي مقترح مستند إلى فلسفة التعلم المتنقل، بالإضافة إلى استخدام نموذج كول كأحد نماذج التعلم المتنقل، وأيضا البحث والاطلاع على الممارسات الدولية في التعلم المتنقل، ونتائج وتوصيات الدراسات السابقة التي تناولت التعلم المتنقل في تدريس الرياضيات، وتطلب تحقيق الهدف استخدام أسلوب دلفاي ضمن ثلاث جولات متعاقبة على عينة قصدية مكونة من خمسة عشر من المتخصصين والخبراء. وقد استخدم الباحثان النظرية المجذرة، وأسلوب دلفاي للإجابة عن سؤال الدراسة، وأسفرت نتائج الدراسة عن تصميم نموذج تدريسي مقترح متضمن: فلسفة بنائه، والأسس والمبادئ، ومراحل تنفيذه. وفي ضوء النتائج التي تم التوصل إليها يوصي الباحثان باستخدام النموذج التدريسي بتجارب دولية مختلفة، ومنصات أو برمجيات تقنية مناسبة ومتعددة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: النموذج التدريسي; التعلم المتنقل; نموذج كول (Koole) | ||||
Statistics Article View: 369 PDF Download: 153 |
||||