The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar | ||
| مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||
| Volume 258, Issue 258, April 2023, Pages 211-236 PDF (602.08 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mjat.2023.299223 | ||
| Author | ||
| الشيماء عبد الله أحمد يوسف المغربى | ||
| كلية اللغات والترجمة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا | ||
| Abstract | ||
| تناولت الدراسة الحالية تأثير إستخدام برنامج قائم على التويتر فى ضوء التعلم التعاونى على تحسين أداء طلاب المدارس الثانوية فى قواعد اللغة الإنجليزية، و تم تجميع البيانات البحثية من خلال الأختبار القبلى والأختبار البعدى، و شارك فى الدراسة طلاب فصلين من فصول المدارس الثانوية ، و تم تقسيمالستين مشاركا إلى مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية بواقع ثلاثون طالبا فى كل مجموعة ، و قام التحليل على إستخدام أختبار ت للعينات المقترنة لتحديد الفروق بين أداء المجموعنين فى الأختبار القبلى، بالإضافة إلى إستخدام أختبار ت للعينات المستقلة لتحديد أداء المجموعنين فى الأختبار البعدى، و أكدت الدارسة على أن تدريس قواعد اللغة الإنجليزية بإستخدام برنامج قائم على التوتير كان فعالا فى تحسين أداء طلاب المدارس الثانوية فى قواعد اللغة الإنجليزية. | ||
| Keywords | ||
| طلاب المدارس الثانوية; تدريس قواعد اللغة الإجنبية; الأداء فى قواعد اللغة الأجنبية; البرنامج القائم على تويتر; التعلم التعاونى | ||
|
Statistics Article View: 280 PDF Download: 236 |
||