تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة نيربود ( Nearpod) على مستوى أداء مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية | ||
| المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
| Volume 073, Issue 2, February 2023, Pages 60-107 PDF (1.56 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ijssaa.2023.193780.1988 | ||
| Author | ||
| محمود عبد المنعم غنيم محمد فضل* | ||
| قسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار -کلية التربية الرياضية - جامعة بنها | ||
| Abstract | ||
| - هدف البحث : يهدف البحث إلى :التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة Nearpod على مستوى أداء مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية ويتحقق ذلك من خلال :- 1- تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة Nearpod على الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة . 2- قياس أثر استخدام منصة Nearpod على الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة . - الإستنتاجات : فى ضوء نتائج البحث وأهدافه وفرضه وفى حدود عينة البحث تمكن الباحث من التوصل إلى الإستنتاجات التالية : 1- يؤثر استخدام المحطات التعليمية المدعمة إلكترونياً منصة نيربود ( Nearpod) تأثير إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى 0.05 على المستوى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية . 2- نسبة الفرق بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين ( التجريبية والضابطة ) فى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة كانت لصالح المجموعة التجريبية نظراً للإرتفاع المتوسطات الحسابية للقياس البعدى للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة 3- بلغ حجم تأثير منصة نيربود(Nearpod) على مرحلة الاستعداد (22.8%) ، ومرحلة الزحف ( 40% ) ، ومرحلة الرمى بلغت (49.7%) ومرحلة الإتزان بلغت ( 17.2% ) وللمسابقة ككل بلغت (51.6%) وبلغ جحم التأثير على المستوى الرقمى ( 37.3% ) وكان حجم التأثير كبير جداُ على تعلم مسابقة دفع الجلة | ||
| Keywords | ||
| منصة نيربود ( Nearpod); مستوى أداء; مسابقة دفع الجلة | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 347 PDF Download: 475 |
||