بيئة تعلم إلكترونى قائمة على نمط تقديم المحتوى (الفيديو الرقمي/ الانفوجرافيك المتحرك) لتنمية مهارات التجويد لدى طالبات جامعة أم القرى. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 13, Issue 4 - Serial Number 1, October 2022, Page 405-468 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2022.299293 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ مى محمود سعيد ود/ زهراء حمدى عبدالحفيظ مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التجويد لدى الطالبات بجامعة أم القرى من خلال بيئة تعلم إلكترونية وفق نمط تقديم المحتوى (الفيديو الرقمي/ الانفوجرافيك المتحرك)، تم الاعتماد على التصميم التجريبى القبلى والبعدى للمجموعتين التجريبيتين؛ الأولى منها تُدرس وفق نمط الفيديو الرقمي، والثانية تُدرس وفق نمط الإنفوجرافيك المتحرك، وقد تكونت عينة البحث من (42) طالبة من طالبات كلية الدعوة واصول الدين بجامعة أم القرى، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات التجويد، لصالح المجموعة التي قامت بالتدريس من خلال نمط الإنفوجرافيك، كما أسفرت أيضا عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بمهارات التجويد، لصالح المجموعة التي قامت بالتدريس من خلال نمط (الفيديو الرقمي). | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الفيديو الرقمي; الإنفوجرافيك المتحرك; مهارات التجويد | ||||
Statistics Article View: 239 |
||||