مدى وعي معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية بمعايير اختيار نصوص التراث الأدبي الشعبي وتدريسها. | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 23, Issue 259, May 2023, Page 189-240 PDF (1.39 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2023.300206 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
جهاد علي أحمد علي* | ||||
معلمة لغة عربية بالمرحلة الابتدائية | ||||
Abstract | ||||
لا شك أن التراث الشعبي شكل من أشكال الإبداع العفوي الأصيل يحمل بين طياته ملامح وسمات كل شعب، ويعبر عن همومه وأحداثه اليومية، فهو يعكس الروح العامة للشعب ويوضح معاناة أفراد المجتمع وشعورهم، بالإضافة إلى أنه وسيلة هامة لتأكيد عراقة الشعوب، ولهذا نجد الكثير من الشعوب تهتم بتراثها الشعبي من خلال حفظه وتسجيله والقيام بالعديد من الدراسات حوله. (أحمد زياد، 2005، 5). | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 89 |
||||