نمط ممارسة الأنشطة في بيئة تعلم مصغر وأثره على تنمية مهارات تصميم الانفوجرافيك المتحرك لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
Volume 9, Issue 46, May 2023, Pages 293-321 PDF (855.27 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jedu.2023.212538.1885 | ||
Author | ||
هبه محمد شوقى محمد توفيق* | ||
مصر جامعة المنيا كلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي الكشف عن أثر نمط ممارسة الأنشطة في بيئة تعلم مصغر في إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات إنتاج الانفوجرافيك المتحرك الرسومى ، وتكونت عينة البحث من مجموعتين تجريبيتين بواقع (60) طالب من طلاب الفرقة الثالثة بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين التجريبية الأولى والتجريبية الثانية ، حيث استخدمت المجموعة التجريبية الأولى نمط ممارسة الأنشطة الفردى، والمجموعة التجريبية الثانية نمط ممارسة الأنشطة التعاونى ، وتمثلت أدوات البحث الحالي في اختبار تحصيلي قبلي للكشف عن المهارات المعرفية للانفوجرافيك المتحرك الرسومى ؛ وبطاقة تقييم منتج لتقييم الاداء المهارى لمهارات انتاج الانفوجرافيك المتحرك ، كما تم تطبيق الاختبار التحصيلي بعدياً للكشف عن نمط ممارسة الأنشطة الأنسب لدى الطلاب عينة البحث( الفرقة الثالثة )تكنولوجيا تعليم . وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (<=0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجربية الاولى والتجريبية الثانية وذلك في الاختبارالقبلي والاختبار البعدي لصالح المجموعة التجريبية التي مارست الأنشطة بالنمط التعاونى. | ||
Keywords | ||
الأنشطة التعليمية &lsquo؛ بيئة التعلم المصغر؛; الانفوجرافيك المتحرك | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 490 PDF Download: 551 |