أيقونات كراسي الكأس للفنانين إبراهيم الناسخ وأنسطاسي الرومي في ضوء نماذج مختارة من كنائس وسط الدلتا: دراسة فنية مقارنة | ||||
المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة | ||||
Volume 17, Issue 1, June 2023, Page 67-96 PDF (864.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jihtha.2023.302819 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ريهام إسماعيل عبد المولى1; إيمان علي عبد الرحمن2 | ||||
1المعهد العالي للدراسات النوعـية - الجيزة - مصر | ||||
2المعهد المصري العالي للسياحة والفنادق – شيراتون - مصر | ||||
Abstract | ||||
يتناول هذا البحث دراسة أثرية فنية لنموذج من الأدوات المستخدمة في الكنيسة الأرثوذكسية وهو كرسي الكأس الحامل للكأس أثناء القداس الديني وهو عبارة عن صندوق من الخشب مربع الشكل يبلغ طول ضلعة 20سم وارتفاعه 27 سم، وللصندوق أربعة جوانب نفذ عليه تصاوير لأيقونات لأثنين من الفنانين المشهورين في هذا المجال الفني، وقد دعمت البحث بدراسة مقارنة للأساليب الفنية التي تميز بها كلا الفنانين في تنفيذ الأيقونات. | ||||
Keywords | ||||
كراسي الكأس; أيقونات; الفنان إبراهيم الناسخ; الفنان أنسطاسي الرومي | ||||
Statistics Article View: 396 PDF Download: 402 |
||||