القياسات الحضارية فى تدويل التعليم وانعكاساتها على القرار التربوى فى التعليم قبل الجامعى | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Volume 121, Issue 4, June 2023, Page 2119-2146 | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2023.303111 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هبه مسعد عبد الفتاح عنبر* | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مفهوم القياسات الحضارية فى تدويل التعليم وإنعكاساتها على القرار التربوى فى التعليم قبل الجامعى ولتحقيق هذا الهدف سعت الدراسة للآجابة عن الاسئلة الاتية : 1 – ما الإطار المفهومى للقياسات الحضارية فى تدويل التعليم على القرار التربوى فى التعليم قبل الجامعى؟ 2 – ما الأطار المفهومى القرار التربوى ، وما حدود الفجوة الحضارية فى التعليم الثانوى العام بمصر من حيث : الأهداف ، الإدارة ، نواتج التعلم ، نموذج الانسان ؟ 3- ما معايير القياسات الحضارية فى تدويل التعليم ، وما إنعكاساتها على إدارة التعليم الثانوى العام فى محافظة الغربية ؟ 4- ما المشكلات التى تعوق فعاليات القرار التربوى فى التعليم الثانوى العام دون تحقيق معايير القياسات الحضارية فى تدويل التعليم ؟ 5 – ما التصور المقترح لتعزيز القرار التربوى لدى مديرى مدارس التعليم الثانوى على ضوء معايير القياسات الحضارية فى تدويل التعليم ؟ وتكونت عينة الدراسة مجموعة من مديرى ومعلمى المرحلة الثانوية العامة شملت العينة (230) مديرى ومعلمى المرحلة الثانوية العامة . وقد قامت الباحثة باعداد أداة الدراسة من استبانه موجه الى مديرى ومعلمى المرحلة الثانوية العامة. | ||||
Keywords | ||||
القياسات الحضارية فى تدويل التعليم وانعكاساتها على القرار التربوى فى التعليم قبل الجامعى | ||||
Statistics Article View: 98 |
||||