استخدام الإدارة الإلكترونية للتنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة فى مدارس الباطنة شمال بسلطنة عمان. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 1 - Serial Number 5, January 2023, Page 313-346 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.303721 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
خليل بن إبراهيم بن حسن البلوشي | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة: يعتمد نجاح العملية التعليمية على العديد من العوامل المختلفة والمتنوعة، ولكن وجود معلم كفء هو حجر الزاوية في هذا النجاح، لذلك نجد أن الدول المتقدمة تولي اهتمامًا كبيرًا لإيجاد معلم يتمتع بكفاءات تربوية وخصائص شخصية متميزة يتم من خلالها يستطيع أن يزود طلابه بخبرات متنوعة، ويعمل على صقل شخصياتهم، وتوسيع مفاهيمهم وتصوراتهم، وتطوير أساليب تفكيرهم وقدراتهم العقلية. طبعا لن يتحقق ذلك بدون التطوير المهني الشامل والمستمر. والناظر إلى عالمنا اليوم بجد أنه يتصف بتغير سريع وتطور أمثل فى مجال العلم والتكنولوجيا لذلك فقد اختلفت النظرة إلى طبيعة النمو المهنى الذى يجب أن يحظى به المعلمون فى العملية التربوية عما كان عليه فى الماضى. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الإدارة الإلكترونية; التنمية المهنية | ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 55 |
||||