رؤية مستقبلية لإعداد معلمة رياض الأطفال في ضوء التنمية المستدامة | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 9, Volume 34, Issue 133, January 2023, Page 467-502 PDF (710.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2023.303728 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فاطمة عطية عمران سالم | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى تقديم تصور مقترح لرؤية مستقبلية لإعداد معلمة رياض الأطفال في ضوء التنمية المستدامة, والتعرف على ملامح التنمية المستدامة في مصر, واستخدمت المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة هذه الدراسة, وتوصلت الى مجموعه من النتائج اهمها: أهمية قضية إعداد معلمات رياض الأطفال وتدريبهن في ضوء التنمية المستدامة نظرا لأهمية المرحلة العمرية, وجود بعض التحديات التي تواجه التنمية المستدامة لمعلمات رياض الأطفال اهمها الإنفجار المعرفي وثورة التقنية, ضعف العلاقة بين القائمين بإعداد معلمات رياض الأطفال في ضوء التنمية المستدامة وكليات التربية وكليات رياض الأطفال, عدم تقويم البرامج التدريبية في ضوء التنمية المستدامة, وافتقارها للمتابعة بعد التطبيق. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: رؤية مستقبليه ; إعداد معلمات رياض الأطفال; التنمية المستدامة | ||||
Statistics Article View: 258 PDF Download: 1,874 |
||||