أثر استخدام أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعلم مهارة التصويب من القفز أماما بكرة اليد | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 5, Volume 21, Issue 21, June 2023, Page 43-53 PDF (380.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2023.304138 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد مصطفى ابراهيم | ||||
كلية التربية الرياضية جامعة كويه | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى الكشف عن : - تأثير أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعلم مهارة التصويب من القفز أمامابكرة اليد. - التعرف على الفروق بين الأسلوبين في الإختبار البعدي لأداء المهارة قيد البحث. إستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث، وتمثلت عينة البحث طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية بجامعة كويه وكان عددهم (58) طالبا و طالبة موزعين على شعبتين, وقد اختار الباحث (24) طالباً وتم توزيعهم على مجموعتين بواقع (12) طالباً لكل مجموعة، إذ درست المجموعة التجريبية الأولى وفق أسلوب المنفرد والمجموعة التجريبية الثانية درست وفق أسلوب المزدوج،وبلغت النسبة المؤية للعينة (41,37%), أما أدوات البحث فتمثلت بالإختبار المهاري المحدد في كرة اليد(اختبار دقة التصويب من القفز للأمام)، وبعد الإنتهاء من تطبيق الوحدات التعليمية تم إجراء الإختبار البعدي، وبعد جمع البيانات وتفريغها ومعالجتها بالوسائل الإحصائية المناسبة، توصل الباحث الى مجموعة من الإستنتاجات :- - ان التدريس باسلوبي المنفرد و المزدوج كانا مؤثرين في تعلم مهارة التصويب من القفز أماما، حيث أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا في القياسات القبلية والبعدية، ولصالح القياسات البعدية. وفي ضوء الإستنتاجات أوصى الباحث: - إستخدام أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعليم المهارة قيد البحث، لما لهما من فاعلية عالية و تأثير على التعلم. | ||||
Keywords | ||||
الوحدات التعليمية; الأسلوب المنفرد; الأسلوب المزدوج; مهارة التصويب من القفز أماما; كرة اليد | ||||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 313 |
||||