تطوير بيئة تعلم منتشر بنمطين للدعم (معلم/أقران) وفاعليتهما فى تنمية مهارات إنتاج بعض مصادر التعلم الإلكتروني لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Article 2, Volume 38, Issue 85.02, April 2023 PDF (2.02 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.304283 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد جابر محمد شرابى1; الشحات سعد محمد عتمان2; محمد عبد الرازق شمة3 | ||||
1رئيس قسم التطوير التكنولوجى بإدارة بورفؤاد التعليمية باحث دكتوراه كلية التربية جامعة دمياط | ||||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم عميد كلية التربية كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
3أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم عضو لجنة التصنيف الدولى والنشر العلمى كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تطوير بيئة تعلم منتشر بنمطين للدعم(معلم/أقران) وقياس فاعليتهما فى تنمية مهارات إنتاج بعض مصادر التعلم الإلكتروني لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم واستخدم الباحثون المنهج التطويرى الذى تضمن المنهج الوصفى التحليلى فى مرحلة الدراسة والتحليل وأسلوب المنظومات فى تطوير المعالجات، والمنهج التجريبى فى مرحلة التقويم، وتمثلت مواد المعالجة التجربية في تطوير بيئة تعلم منتشر بنمطين للدعم(معلم/أقران)، واستخدم الباحثون التصميم شبة التجريبى لمجموعتين مستقلتين، وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الأولى (دعم المعلم) على المجموعة الثانية (دعم الأقران) فى تنمية الجوانب المعرفية والآدائية لمهارات إنتاج بعض مصادر التعلم الإلكتروني لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم. | ||||
Keywords | ||||
بيئة التعلم المنتشر; الدعم الالكتروني; مصادر التعلم الإلكتروني; أخصائى تكنولوجيا التعليم) | ||||
Statistics Article View: 207 PDF Download: 532 |
||||