تاثير اسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم الكترونيا علي تعلم مهارة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Volume 75, Issue 148, August 2023, Page 163-186 PDF (5.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2023.197076.1208 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد حسن ![]() ![]() | ||||
1كلية التربية الرياضية | ||||
2کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
تدعوا الاتجاهات التربوية الحديثة والثورة التكنولوجية الهائلة والقائمين علي عملية التعليم والتعلم بالاهتمام بالمتعلم ليصبح له الجانب الاكبر في العملية التعليمية حيث لابد ان يقوم بدور جديد ومؤثر وان يعبر عن ذاتيته في العملية التعليمية , حيث اصبح العالم اليوم قرية صغيرة نتيجة الثورة الهائلة في التقدم العلمي والتكنولوجي نلمس طفرة في المعلومات والمعارف لم تحدث من قبل في تاريخ البشرية .ويذكر " ياسر عبد العظيم (1998م)" أن التعليم والتعلم في التربية الرياضية عمليات أساسية في جوانب العملية التربوية بالمدرسة المصرية والتي تتطلب البحث الدائم عن حلول منطقية لكل معوقاتها ومشكلاتها لنجاح العملية التربوية والتعليمية أشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة هلا الحديثة الاعدادية بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي 2021م/2022م وعددهم ( 150 ) تلميذ . قام الباحث بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وعددها (52) تلميذ بالصف الثاني الاعدادي بمدرسة هلا الحديثة الاعدادية بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي 2021م/2022م ، وذلك بنسبة مئوية قدرها ( 40%) من مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية والأخرى مجموعة ضابطة قوام كل منهما ( 20) تلميذ ، وقام الباحث بسحب عدد ( 12 ) تلميذ لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم. | ||||
Keywords | ||||
اسلوب; التطبيق; الذاتى; تعلم; الجلة | ||||
Statistics Article View: 194 PDF Download: 142 |
||||