فاعلية استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية الصولفيج والنظريات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 9, Issue 3 - Serial Number 21, July 2023, Page 555-574 PDF (576.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2023.304526 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د/ هدية محمد دندراوى1; أ.د/ بدرية حسن علي2; منال حسن إسماعيل3 | ||||
1أستاذ الصولفيج والايقاع الحركي والارتجال ورئيس قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس ووكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة- قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي | ||||
3موجه تربية موسيقية بإدارة دشنا التعليمية- بمحافظة قنا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية الصولفيج والنظريات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي ، وضم البحث عدد(30) من طلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة قنا الإعدادية ، وجاءت نتائج البحث بأنه توجد فروق دالة احصائياً فى القياسين القبلي والبعدى لإختبار الصولفيج والنظريات لدى تلاميذ الصف الثالث للمرحلة الإعدادية لصالح القياس البعدي ، وجاءت اهم التوصيات بضرورة الاهتمام باستراتيجيات التعلم الإلكتروني وخاصة استراتيجية الكتاب الإلكتروني لما لها من أثر جيد في تنمية الصولفيج والنظريات والدافعية للنجاز نحو التعلم ، تشجيع القائمين على العملية التعليمية على توظيف استراتيجية الصولفيج والنظريات في تنمية مهارات الطلاب المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
الكتاب الالكتروني; الصولفيج والنظريات; تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 118 |
||||