فاعلية استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية الصولفيج والنظريات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||
Volume 9, Issue 3 - Serial Number 21, July 2023, Pages 555-574 PDF (576.9 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsezu.2023.304526 | ||
Authors | ||
أ.د/ هدية محمد دندراوى1; أ.د/ بدرية حسن علي2; منال حسن إسماعيل3 | ||
1أستاذ الصولفيج والايقاع الحركي والارتجال ورئيس قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي | ||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس ووكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة- قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي | ||
3موجه تربية موسيقية بإدارة دشنا التعليمية- بمحافظة قنا | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية الصولفيج والنظريات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي ، وضم البحث عدد(30) من طلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة قنا الإعدادية ، وجاءت نتائج البحث بأنه توجد فروق دالة احصائياً فى القياسين القبلي والبعدى لإختبار الصولفيج والنظريات لدى تلاميذ الصف الثالث للمرحلة الإعدادية لصالح القياس البعدي ، وجاءت اهم التوصيات بضرورة الاهتمام باستراتيجيات التعلم الإلكتروني وخاصة استراتيجية الكتاب الإلكتروني لما لها من أثر جيد في تنمية الصولفيج والنظريات والدافعية للنجاز نحو التعلم ، تشجيع القائمين على العملية التعليمية على توظيف استراتيجية الصولفيج والنظريات في تنمية مهارات الطلاب المختلفة. | ||
Keywords | ||
الكتاب الالكتروني; الصولفيج والنظريات; تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||
Statistics Article View: 152 PDF Download: 127 |