برنامج إثرائي مقترح قائم على البنائية الإجتماعية لتنمية أصول التصرف (الأتيكيت )لأطفال الروضة | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Volume 29, Issue 3.1, March 2023 PDF (2.91 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2023.305679 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أية مصطفي هاشم على هنداوى* 1; لبنى حسين عبد الله عزاز* 2; ألفت عبد الله العربي* 2 | ||||
1باحثة بقسم المناهج و طرق التدريس كلية التربية- جامعة حلوان | ||||
2أستاذ مناهج و طرق التدريس المساعد كلية التربة-جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تخطيط برنامج قائم على البنائية الإجتماعية لتنمية أصول التصرف (الأتيكيت) لأطفال الروضة، و ذلك لأهمية ممارسة الأطفال للأتيكيت في سن مبكر، و استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لملائمته للبحث، و قامت الباحثة بإعداد مجموعة من الأنشطة داخل البرنامج لتنمية الأتيكيت، و أوصت الباحثة معلمات رياض الأطفال بضرورة استخدام مثل هذه الأنشطة لمساعدة الأطفال على ممارسة الأتيكيت. The aim of the research is to plan a program based on social constructivism to develop etiquette for kindergarten children, due to the importance of children practicing etiquette at an early age. The researcher used the descriptive approach to suit the research, and the researcher prepared a set of activities within the program to develop etiquette, and the researcher recommended kindergarten teachers to use such activities to help children practice etiquette. | ||||
Keywords | ||||
البنائية الإجتماعية، اصول التصرف (الأتيكيت)، أطفال الروضة.Social constructivism; etiquette; kindergarten children | ||||
Statistics Article View: 185 PDF Download: 378 |
||||