أهمية علم اللغة النفسي في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال ما قبل المدرسة | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 23, Issue 261, July 2023, Page 53-78 PDF (611.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2023.305777 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ سعيد سالم عبدالله الزهراني* | ||||
(جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام) | ||||
Abstract | ||||
تعد مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي يتم فيها تشكيل شخصية الفرد، حيث أنها تمتاز بالنمو المتسارع وخاصة النمو العقلي، كما تشهد هذه المرحلة العديد من التغيرات الكثيرة للطفل وذلك مثل الميل إلى الاستقلال والاتزان والنمو اللغوي والنفسي والعقلي والاجتماعي. وعلم اللغة النفسي هو العلم الذي يجمع بين مجالين وهما (علم اللغة، وعلم النفس) والتوفيق بينهما، وفي مرحلة الطفولة تتبلور معالم اللغة ومهاراتها لدى الطفل، فيقول العالم بنيامين لي رووف أننا جميعا نتعلم لغتنا في فترة الطفولة المبكرة، فيبدأ الطفل في مطلع حياته بإدراك العالم ضمن إطار لغة أمه الأم | ||||
Statistics Article View: 336 PDF Download: 379 |
||||