تطبيق برنامج كورت للتفكير باستخدام تطبيقات فن الأوريجامي في خفض مظاهر صعوبات التعلم الحسابية (دسكلكوليا) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 9, Issue 3 - Serial Number 21, July 2023, Page 645-688 PDF (1.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2023.306123 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د/ أميرة عبد العزيز الصردي1; د/ نهي توفيق فرفور2; د/ هناء محمد شفيق حسين3 | ||||
1أستاذ تصميم الفنون التعبيرية- كلية التربية النوعية- جامعة الأسكندرية | ||||
2مدرس مناهج وطرق تدريس التربية الفنية- كلية التربية النوعية- جامعة الأسكندرية | ||||
3دكتوراه التصميمات الزخرفية- كلية التربية النوعية- جامعة الإسكندرية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التوصل إلي إمكانية تطبيق برنامج كورت للتفكير بإستخدام تطبيقات فن الأوريجامي في خفض مظاهر صعوبات التعلم الحسابية (دسكلكوليا) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، من خلال عينة مكونة من (40) تلميذ، مقسمة إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، كل مجموعة مكونة من (20) تلميذ، وقد دلت نتائج الدراسة على وجود فروق ذات دالة إحصائية بين درجات تحسن القدرات الهندسية والحسابية لدى كل من المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية ، وكذلك دلت نتائج الدراسة على الإستفادة من تطبيقات فن الأوريجامي للخفض من حدة صعوبات التعلم الحسابية لذوي صعوبات التعلم الحسابية من المرحلة الإعدادية. | ||||
Keywords | ||||
الأوريجامي; برنامج كورت للتفكير; صعوبات التعلم الحسابية | ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 124 |
||||