استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب فى تدريس الجغرافيا لتنمية كفاءات تحقيق التنمية المستدامة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى | ||||
إبداعات تربوية | ||||
Volume 26, Issue 1, July 2023, Page 227-256 PDF (654.14 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/eji.2023.306137 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د. صلاح الدين عرفه محمود1; د. نيفين محمد محمد2; أ. هدى أحمد محمود3 | ||||
1أستاذ مناهج وطرق تدريس الجغرافيا كلية التربية جامعة حلوان | ||||
2أستاذ مناهج وطرق تدريس الجغرافيا المساعد كلية التربية جامعة حلوان | ||||
3باحثة دكتوراه بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : استهدفت الدراسة التعرف على استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية فى تدريس الجغرافيا لتنمية كفاءات تحقيق التنمية المستدامة لدى طلاب المرحلة الثانوية ، وتكونت مجموعة الدراسة من (76) طالبة من أم المؤمنين الثانوية بنات التابعة لإدارة حلوان التعليمية بمحافظة القاهرة حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة – تجريبية) ، وتمثلت أدوات البحث فى قائمة كفاءات تحقيق التنمية المستدامة ، واختبار كفاءات تحقيق التنمية المستدامة ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة وطالبات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار كفاءات تحقيق التنمية المستدامة لصالح طالبات المجموعة التجريبية ، يعزى لاستخدام استراتيجية الرحلات المعرفية ، وفى النهاية قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: استراتيجية الرحلات المعرفية; التنمية المستدامة; كفاءات تحقيق التنمية المستدامة; تدريس الجغرافيا | ||||
Statistics Article View: 269 PDF Download: 209 |
||||