التوافق النفسي وعلاقته بمستوى المهارات التدريسية لمعلمة التربية البدنية ببرنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 14, Issue 1, January 2023, Page 339-366 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2023.306417 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.د/ عصام الدين محمد عزمى ود/ نيفين فاروق محمود ود/ مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدف البحث إلى تعرف العلاقة بين التوافق النفسي والمهارات التدريسية لمعلمة التربيةالبدنية ببرنامج الاستثمار الامثل للكوادر التعليمية، تم استخدام المنهج الوصفي المسحي تكون مجتمع البحث من المعلمات/ المتدربات (دبلومة التربية البدنية والدفاع عن النفس) مجموعه الباحة ومجموعه المخواه وعددهم (12معلمة/ متدربة) اللعام الجامعي2022/2023م تم استخدام استمارة تقييم المهارات التدريسية للطالبة/ المعلمة (أعداد الباحثون) ومقياس التوافق النفسي في التربية البدنية (دراسة سابقة) أشارت أهم النتائج إلى وجود ارتباط دال إحصائيًا بين محاور استمارة تقييم المهارات التدريسية: (أعداد وتخطيط الدرس) (عرض وتنفيذ الدرس) (الصفات الشخصية والاجتماعية) ومحاور مقياس التوافق النفسي(التوافق الشخصى، التوافق الإجتماعى، التوافق الأكاديمى)، وأوصت إستخدام إستمارة تقييم المهارات التدريسية "قيدالبحث" فى تقييم المهارات التدريسية (للمعلمة/ المتدربة) فى درس التربية البدنية وتطوير أدائها، الاهتمام بتتطبيق مقياس التوافق النفسى على المعلمات/ المتدربات بدبلومة الاسثمار الامثل للكوادر التعليمية. | ||||
Statistics Article View: 240 |
||||