تقنيات آداء صوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " من أوراتوريو المسيح لجورج فريدريك هاندل | ||
| مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||
| Volume 50, Issue 2, July 2023, Pages 1040-1064 PDF (891.49 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfma.2023.197945.1654 | ||
| Author | ||
| نهي عبد الرحمن الجيزي* | ||
| قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد | ||
| Abstract | ||
| يعتبر هاندل من أهم مؤلفي عصر الباروك الذين قاموا بتأليف فن الأوراتوريو والذي ظهر كبديل للأوبرا خاصة في أواخر عصر الباروك في إنجلترا ويعتبر أوراتوريو المسيح " Messiah" من أهم المؤلفات الدينية التي قام بتأليفها والذي يعرض حتي يومنا هذا لإعتماده علي نصوص دينية مقدسة من أسفار العهد القديم والجديد ، مما دعي الباحثة للتطرق إليه بالدراسة والتحليل بإختيارها أغنية من الجزء الثالث من الأوراتوريو للوقوف علي متطلبات الأداء السليم لصوت السوبرانو. يهدف هذا البحث إلى :- - التعرف علي اسلوب تأليف جورج فريدريك هاندل لصوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " من أوراتوريو المسيح . - التعرف على متطلبات آداء صوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " من أوراتوريو المسيح لهاندل. وينقسم البحث الى جزئين:- اولاً:الاطار النظرى ويشمل - الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث - نبذة عن الأوراتوريو - نبذة عن حياة جورج فريدريك هاندل Georg Fredric Haendel - ثانيا : الإطار التطبيقي : - ويضم شرح وتحليل لأغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " الجزء الثالث من أوراتوريو المسيح لجورج فريدريك هاندل Georg Fredric Haendel - بيان تقنيات آداء صوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " الجزء الثالث من أوراتوريو المسيح لجورج فريدريك هاندل Georg Fredric Haendel | ||
| Keywords | ||
| سوبرانو; أوراتوريو; المسيح; هاندل | ||
|
Statistics Article View: 133 PDF Download: 152 |
||