تقنيات آداء صوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " من أوراتوريو المسيح لجورج فريدريك هاندل | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 50, Issue 2, July 2023, Page 1040-1064 PDF (891.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2023.197945.1654 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نهي عبد الرحمن الجيزي ![]() | ||||
قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يعتبر هاندل من أهم مؤلفي عصر الباروك الذين قاموا بتأليف فن الأوراتوريو والذي ظهر كبديل للأوبرا خاصة في أواخر عصر الباروك في إنجلترا ويعتبر أوراتوريو المسيح " Messiah" من أهم المؤلفات الدينية التي قام بتأليفها والذي يعرض حتي يومنا هذا لإعتماده علي نصوص دينية مقدسة من أسفار العهد القديم والجديد ، مما دعي الباحثة للتطرق إليه بالدراسة والتحليل بإختيارها أغنية من الجزء الثالث من الأوراتوريو للوقوف علي متطلبات الأداء السليم لصوت السوبرانو. يهدف هذا البحث إلى :- - التعرف علي اسلوب تأليف جورج فريدريك هاندل لصوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " من أوراتوريو المسيح . - التعرف على متطلبات آداء صوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " من أوراتوريو المسيح لهاندل. وينقسم البحث الى جزئين:- اولاً:الاطار النظرى ويشمل - الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث - نبذة عن الأوراتوريو - نبذة عن حياة جورج فريدريك هاندل Georg Fredric Haendel - ثانيا : الإطار التطبيقي : - ويضم شرح وتحليل لأغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " الجزء الثالث من أوراتوريو المسيح لجورج فريدريك هاندل Georg Fredric Haendel - بيان تقنيات آداء صوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " الجزء الثالث من أوراتوريو المسيح لجورج فريدريك هاندل Georg Fredric Haendel | ||||
Keywords | ||||
سوبرانو; أوراتوريو; المسيح; هاندل | ||||
Statistics Article View: 123 PDF Download: 126 |
||||