استخدام إستراتيجية التدريس بالفريق في ضوء مدخل التكامل المعرفي لتنمية مهارات الإبداع اللغوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Volume 15, Issue 46, July 2023, Page 175-198 PDF (691.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2023.308907 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عقيلي محمد محمد أحمد1; وحيد حامد عبد الرشيد1; أسماء برنس عبد الله1; غادة عبد المطلب سيد* 2 | ||||
1كلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
2مدرسة بلاط الثانوية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس فاعلية استخدام إستراتيجية التدريس بالفريق في ضوء مدخل التكامل المعرفي لتنمية مهارات الإبداع اللغوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي، وقد كانت عينة البحث مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بمدرسة بلاط الجديدة الابتدائية وبلغ عددهم (35) تلميذًا-مركز بلاط - محافظة الوادي الجديد، وقد تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور: التدريس بالفريق، مدخل التكامل المعرفي، والإبداع اللغوي، ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد المواد والأدوات: وهي قائمة مهارات الإبداع اللغوي، اختبار الإبداع اللغوي، وتم تطبيق الاختبار قبليًا ثم التدريس بإستراتيجية التدريس بفريق من المعلمين من التخصصات المختلفة في ضوء مدخل التكامل المعرفي وتطبيق الاختبار بعديًا للتوصل إلى النتائج، توصل البحث الحالي إلى: وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الإبداع اللغوي لصالح التطبيق البعدي | ||||
Keywords | ||||
التكامل المعرفي; تنمية مهارات الإبداع اللغوي | ||||
Statistics Article View: 202 PDF Download: 940 |
||||