نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره على خفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 14, Issue 2 - Serial Number 1, April 2023, Page 349-374 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2023.309498 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.د/ إيناس السيد ود/ مروة جمال الدين وأ/ محمود شعبان مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص الدراسة: هدف البحث الحالي إلى دراسة أثر نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر على خفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (80) تلميذًا مقسمة عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبيتين بالتساوي، بمدرسة الشهيد محمد مجدي الإعدادية، التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، بمحافظة القليوبية، كما تم إعداد أداة البحث والمتمثلة في مقياس التجول العقلي، وتطبيق تجربة البحث الأساسية، وتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) على خفض التجول العقلي وذلك لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي اعتمدت على نمط تقديم التغذية الراجعة (الصور) ببيئة التعلم الإلكترونية القائمة على حشد المصادر. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية:; بيئة التعلم الإلكترونية. ; حشد المصادر. ; نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو); التجول العقلي | ||||
Statistics Article View: 593 |
||||