التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية ( الأقسام المدمجة أنموذجا) | ||
| المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||
| Volume 5, Issue 2, June 2023, Pages 67-93 PDF (818.2 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sosj.2023.310458 | ||
| Author | ||
| بادي نوارة | ||
| المدرسة العليا للأساتذة | ||
| Abstract | ||
| تتجه معظم دول العالم الآن اتجاها أكثر جدية وعمقاً نحو الاهتمام بذوي الاحتياجات ، بقصد رعايتهم وتوفير الخدمات الصحية، ولاجتماعية والتربوية والتأهيلية اللازمة لهم وذلك من أجل استغلال قدراتهم والوصول بهم إلى أقصى حد ممكن ومن ثم تحقيق الكفاية الذاتية، ولاجتماعية والمهنية . وذلك من خلال دمجها في المدارس العادية يعد مشروع ذو أهمية بالغة وله فوائد كبيرة تعود على المتخلفين عقليا وعلى أسرهم وعلى المجتمع ككل . وقد أكدت العديد من الدراسات هذه النتيجة، وانطلاقا مما سبق سوف نحاول من خلال الدراسة الحالية للكشف عن التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية: ( الأقسام المدمجة أنموذجا) الكلمات المفتاحية: ذوي الاحتياجات الخاصة، الدمج، المؤسسة التربوية . | ||
|
Statistics Article View: 1,202 PDF Download: 440 |
||