التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية ( الأقسام المدمجة أنموذجا) | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Volume 5, Issue 2, June 2023, Page 67-93 PDF (818.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2023.310458 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بادي نوارة | ||||
المدرسة العليا للأساتذة | ||||
Abstract | ||||
تتجه معظم دول العالم الآن اتجاها أكثر جدية وعمقاً نحو الاهتمام بذوي الاحتياجات ، بقصد رعايتهم وتوفير الخدمات الصحية، ولاجتماعية والتربوية والتأهيلية اللازمة لهم وذلك من أجل استغلال قدراتهم والوصول بهم إلى أقصى حد ممكن ومن ثم تحقيق الكفاية الذاتية، ولاجتماعية والمهنية . وذلك من خلال دمجها في المدارس العادية يعد مشروع ذو أهمية بالغة وله فوائد كبيرة تعود على المتخلفين عقليا وعلى أسرهم وعلى المجتمع ككل . وقد أكدت العديد من الدراسات هذه النتيجة، وانطلاقا مما سبق سوف نحاول من خلال الدراسة الحالية للكشف عن التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية: ( الأقسام المدمجة أنموذجا) الكلمات المفتاحية: ذوي الاحتياجات الخاصة، الدمج، المؤسسة التربوية . | ||||
Statistics Article View: 1,100 PDF Download: 413 |
||||