فاعلية الدور الوطنى لأبناء سيناء عبر التاريخ فى دعم الانتماء لدى تلاميذ مرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Article 2, Volume 10, Issue 32.2, October 2022, Page 47-76 PDF (2.68 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2022.161093.1146 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
على أحمد الجمل1; نانسي بدير2; داليا عمر ![]() | ||||
1كلية التربية .جامعه عين شمس | ||||
2شمال سيناء_العريش_جانعة العريش_کلية التربية_قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
3مديرية التربية والتعليم | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث استهدف البحث الحالي التعرف علي فاعلية برنامج قائم على الدور الوطني لأبناء سيناء عبر التاريخ في دعم الانتماء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتكونت العينة من (40)تلميذ/ة.و قامت الباحثة بإعداد: قائمة بالأدوار الوطنية لأبناء سيناء عبر التاريخ، قائمة بأبعاد الانتماء فى المجتمع السيناوى، برنامج لدعم الانتماءفى المجتمع السيناوى من الصف الأول حتى الصف السادس الابتدائى، اختبار، كتيب للتلميذ، ودليل للمعلم ، وقامت الباحثة بتطبيق الاختبار تطبيقاً قبلياً، ثم تطبيق البرنامج، تم التطبيق البعدي للاختبار علي التلاميذ عينة البحث. و قد أسفرت النتائج عن تقدم التلاميذ عينة البحث في اختبار لقياس وعى التلاميذ بسيناء ودور أبنائها الوطنى فى دعم الانتماءمما يعني أن هذا البرنامج علي درجة مناسبة من الفعالية في تنمية الانتماء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Research Abstract The Present Study Aimed to The Effectiveness Of a program based on the national role of the Sinai through history in supporting. belonging among primary students.. The Sample consisted of (40) pupils, third grade primary pupils, The tools FOR The Current Study Consisted Of A test was prepared to measure students' awareness of Sinai and their national role in Supporting belonging among the third grade primary students.. Search results The program proposed on the date and based on the national role of Sinai sons achieves the required effectiveness in supporting. belonging among primary students.. | ||||
Keywords | ||||
الانتماء; الدور الوطنى; لأبناء سيناء | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 108 |
||||