نمطان للرموز التعبيرية البصرية ببيئة تعلم مصغر وأثرهما في تخفيف العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية | ||||
Volume 3, Issue 1, June 2023, Page 67-81 PDF (465.58 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية | ||||
DOI: 10.21608/masuh.2023.311583 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
علاء محمود عبدالحافظ طه1; الغريب زاهر إسماعيل2; حلمي مصطفى ابو موته3; رجاء علي عبدالعليم4 | ||||
1كلية التربية النوعية جامعة أسوان | ||||
2أستـاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعـة المنصورة، مقرر اللجنة العلمية الدائمة لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين تخصص | ||||
3أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة أسوان | ||||
4أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد ووكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة-جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحديد أثر نمطي الرموز التعبيرية البصرية وتتمثل في (الرموز التعبيرية Emojis، والملصقات الرقمية Stickers)، في تخفيف العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدارس محافظة أسوان، ولتحقيق هدف البحث قام الباحث بتصميم وإنتاج بيئة تعلم مُصغَّر تحتوي على بعض المعلومات من مادة اللغة الإنجليزية (الوحدة الثانية)، وتكونت عينة البحث من (50) تلميذاً وتلميذة من الصف الخامس الابتدائي مقسمة على مجموعتين. وطُبّقت أدوات القياس والتي تمثلت في مقياس العبء المعرفي، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية نمط الملصقات الرقمية Digital Sticker ببيئة التعلم المُصغَّر (إنتاج الباحث) في تخفيف العبء المعرفي لدى عينة البحث. | ||||
Statistics Article View: 72 PDF Download: 114 |
||||