تأثير برنامج تعليمى باستخدام المباريات التعليمية المدعم بالتصوير الرقمى على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء المهارى فى كرة السلة | ||
مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية | ||
Volume 27, Issue 1, April 2023, Pages 191-245 PDF (1.8 M) | ||
Document Type: المقالات البحثیة الأصلیة | ||
DOI: 10.21608/sjph.2023.215302.1101 | ||
Authors | ||
محمود محمد مصطفى الصغير* 1; هاني الدسوقي ابراهيم2; ابتسام محمد على3; محمد معروف جاد4 | ||
1باحث بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية- جامعة جنوب الوادي. | ||
2أستاذ ورئيس قسم المنـاهج وتـدريس الــتـربيـة الرياضـية -كلية التربية الرياضية -بجامعة جنوب الوادي. | ||
3استاذ كرة السلة بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية-كلية التربية الرياضية بنات – بجامعة الاسكندرية. | ||
4مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية- جامعة جنوب الوادي. | ||
Abstract | ||
يستهدف هذا البحث إلى تصميم وحدات تعليمية باستخدام المباريات التعليمية المدعم بالتصوير الرقمى على تعلم مهارة التصويب السلمى فى رياضة كرة السلة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية بمحافظة البحر الاحمر ، استخدم الباحثون المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث فى طلاب طلاب الصف الثالث الاعدادى - بادارة سفاجا التعليمة -محافظة البحر الاحمر وذلك للعام الجامعي 2022/2023م ، قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية لعدد (60) طالب ، المجموعة التجريبية باستخدام المباريات التعليمية المدعم بالتصوير الرقمى فى تعلم المهارات قيد البحث ، والمجموعة الضابطة تستخدم الطريقة التقليدية فى تعلم المهارات قيد البحث ، وقد أسفرت النتائج أن البرنامج التعليمى باستخدام المباريات التعليمة ساهم بطريقة إيجابية في تحسين تعلم مهارة التصويب في رياضة كرة السلة ( قيد البحث ) لأفراد المجموعة التجريبية، كما أن البرنامج التعليمى باستخدام المباريات التعليمة الدعم بالتصوير الرقمى له تأثير أفضل من البرنامج التعليمي التقليدي ( المتبع ) و الذي استخدام التلقين و شرح و أداء النموذج في تعلم مهارة التصويب في رياضة كرة السلة ( قيد البحث ). | ||
Keywords | ||
المباريات التعليمية; التصوير الرقمى; التحصيل المعرفى; مستوي الأداء المهاري; كرة السلة | ||
Statistics Article View: 146 PDF Download: 125 |