برنامج مقترح لتنمية المصاحبة الهارمونية من نوع التآلف المتكامل Block Chords, والتآلف المفكك الغير مرتب Alberti Bass للطالب المعلم من خلال بعض الأناشيد التعليمية | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 9, Issue 47, July and August 2023, Page 459-527 PDF (1.78 MB) | ||||
Document Type: مستخلصات الرسائل العلمیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2023.214745.1889 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
الاء ايمن كيلاني ![]() ![]() | ||||
1قسم التربية الموسيقية ، كلية التربية النوعية ، جامعة المنيا | ||||
2عميد كلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||||
3كلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يسعي هذا البحث لتنمية المصاحبة الهارمونية لدي الطالب المعلم, وذلك باستخدام نوعيات وأشكال مختلفة للمصاحبة الهارمونية مما يسهم فى إعداد مدرساً قادراً علي تنفيذ الأنشطة الموسيقية المختلفة بطرق مشوقة، تجذب انتباه الأطفال والتلاميذ فى المراحـل التعليميـة المختلفة, وذلك من خلال مصاحبة ألحان مبتكرة من قبل الباحثة لأناشيد تعليمية.ويتكون البحث من أربعة فصول • الفصل الأول : يتضمن الفصل الأول ما يلي : - المبحث الأول: تقديم البحث : يتضمن المبحث الأول مقدمة البحث، وعرض لمشكلات البحث، وأسئلة البحث, وذكر الأهداف والأهمية، وحدود البحث، ومنهج البحث، وعينته وأدواته، ومصطلحات البحث. - المبحث الثاني: (دراسات وبحوث سابقة مرتبطة بموضوع البحث) • الفصل الثاني: "الإطار النظري" يتضمن الإطار النظري للبحث ثلاثة مباحث رئيسية وهي : - المبحث الأول: البرنامج وطرق التدريس وطالب المرحلة الجامعية وخصائصه - المبحث الثانى: الإرتجال الموسيقي والإبتكار - المبحث الثالث: الهارموني والمصاحبة الموسيقية • الفصل الثالث: "الدراسة الميدانية" • الفصل الرابع: "نتائج البحث عرضها وتحليلها وتفسيرها" اشتمل هذا الفصل على عرض نتائج البحث، ثم قامت الباحثة بوضع التوصيات والمقترحات، واختتمت بملاحق البحث، ثم قائمة المراجع العربية والأجنبية، ثم ملخص البحث باللغة العربية والأجنبية، ثم مستخلص البحث باللغة العربية والأجنبية . | ||||
Keywords | ||||
برنامج مقترح; المصاحبة الهارمونية; الاناشيد التعليمية; ابتكار الحان | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 272 PDF Download: 171 |
||||