الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الابتدائية الحكومية للبنين بالمدينة المنورة لتفعيل أسلوب إدارة التغيير | ||
| المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة | ||
| Volume 2, Issue 2, April 2023, Pages 316-359 PDF (546.16 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.12816/ijches.2023.313849 | ||
| Author | ||
| فالح بن زيد الصاعدي* | ||
| مشرف تربوي ، المملكة العربية السعودية | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الابتدائية بالمدينة المنورة لتفعيل أسلوب إدارة التغيير، وقد تألفت عينة البحث من (443) فرداً؛ منهم (58) مديراً بنسبة 13,09% من عينة البحث، و(385) معلماً بنسبة 86,91% من عينة الدراسة، واستخدم البحث المنهج الوصفي المسحي، وكانت الأداة المستخدمة لجمع المعلومات عبارة عن استبانة. وتوصل البحث إلى نتائج من أبرزها: أن أفراد عينة البحث يدركون الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الابتدائية الحكومية للبنين لتفعيل أسلوب إدارة التغيير، وجاءت مرتبة حسب درجة الحاجة للتدريب عليها ووفقاً للأبعاد على النحو التالي: الاحتياجات التدريبية وفقاً للبعد الإدراكي، الاحتياجات التدريبية وفقاًللبعد الإنساني، الاحتياجات التدريبية وفقاً للبعد الفني، الاحتياجات التدريبية وفقاً للبعد الإداري. | ||
| Keywords | ||
| الاحتياجات التدريبية; مديري المدارس الابتدائية; إدارة التغيير | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 293 PDF Download: 486 |
||