العلاقة بين مستوى الفهم القرائي وحل المسائل الرياضية اللفظية لدى الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية | ||
| المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة | ||
| Volume 2, Issue 2, April 2023, Pages 360-410 PDF (537.6 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.12816/ijches.2023.313851 | ||
| Authors | ||
| عبد الرحمن عبد الله القثامي* 1; إبراهيم سليم الحربي2 | ||
| 1كلية التربية ، جامعة أم القر ى ، المملكة العربية السعودية | ||
| 2كلية التربية، جامعة أم القرى ، المملكة العربية السعودية | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الفهم القرائي لدى تلاميذ الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية ( الرابع، الخامس والسادس، والتعرف على مستوى حل المسائل الرياضية اللفظية لدى تلاميذ الصفوف العليا للمرحلة الابتدائيّة ( الرابع، الخامس والسادس)، كما هدفت إلى الكشف عن العلاقة بين مستوى الفهم القرائي وحل المسائل الرياضية اللفظية لدى تلاميذ الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية ( الرابع، الخامس والسادس)، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ،و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث : اختبار الفهم القرائي ، واختبار حل المسائل اللفظية، طبقت على عينة قوامها(300) طالب من الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية بمدرسة ( الرويدف الابتدائية – مدرسة ذات الصواري الابتدائية- السيل الصغير الابتدائية). | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 187 PDF Download: 224 |
||