الذكاء الوجداني وعلاقته بدافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى لطالبات قسم علوم الرياضة بكلية التربية - جامعة الطائف | ||
| مجلة علوم الرياضة | ||
| Volume 35, Issue 17, June 2022, Pages 263-285 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ssj.2022.314256 | ||
| Authors | ||
| تركى محسن الزهرانى* 1; عطية عبدالله حدادي* 2 | ||
| 1* أستاذ علم النفس الرياضى المساعد - قسم علوم الرياضة - كلية التربية - جامعة الطائف. | ||
| 2*استاذ علوم الحركة المساعد – قسم علوم الرياضة – كلية التربية-جامعة الطائف | ||
| Abstract | ||
| أستهدف الباحثان التعرف على الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز ، والعلاقة بين الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى للطالبات مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسى ، والفروق بين الطالبات مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسى فى الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز، وأستخدم الباحثين المنهج الوصفي متبعان الأسلوب المسحي على عينة قوامها (120) طالبة بقسم علوم الرياضة بكلية التربية - جامعة الطائف ، ومن أدوات البحث : مقياس الذكاء الوجداني - مقياس دافعية الإنجاز. | ||
|
Statistics Article View: 207 |
||