Developing Physical Therapy Students’Medical Report Writing Skills During COVID-19: A TPACK Based ESP Course | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 9, Volume 2023, Issue 3 - Serial Number 2, September 2023, Page 1-44 PDF (1.44 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2023.314625 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
Hager Gamal Ahmed Labib al-Tonsi* 1; Ahmed Ali Mohammed Torad* 2 | ||||
1Faculty of Education, HelwanUniversity, Egypt | ||||
2Faculty of Physical Therapy, Kafrel-Shikh University | ||||
Abstract | ||||
حاول البحث الحالى دراسة أثر مقرر فى اللغه الانجليزيه لاغراض متخصصه قائم على TPACKلتنمية مهارات كتابة التقارير الطبيه لدى طلاب العلاج الطبيعى أثناء كوفيد 19.اعتمد البحث على التصميم شبه التجريبي و شارك فى الدراسه 100 طالب من الفرقه الاولى بقسم العلوم الاساسيه بكلية العلاج الطبيعى فى جامعة كفر الشيخ، تم تقسيمهم بالتساوى الى مجموعتين احداهما تجريبيه و الاخرى ضابطه. أجاب الطلاب عن استبيان تحليل الاحتياجات الذى أوضح احتياج المشاركين لتنمية مهارات كتابة التقارير الطبيه، ثم أجابوا على اختبار كتابة التقارير الطبيه، من اعداد الباحثين قبل و بعد تقديم مقرر المصطلحات الطبيه، باعتباره مقرر اللغه الانجليزيه لاغراض متخصصه الوحيد الذى يتم تقديمه لشعبة العلوم الاساسيه بكلية العلاج الطبيعى. تم تعديل مقرر المصطلحات الطبيه فى ضوءTPACKلتقديمه للمجموعه التجريبيه، بينما درست المجموعه الضابطه مقرر المصطلحات الطبيه دون تعديل. أوضحت نتائج التطبيق البعدى لاختبار مهارات كتابة التقارير الطبيه تفوق طلاب المجموعه التجريبيه على الضابطه. و كان حجم أثر المقرر فى اللغه الانجليزيه لاغراض متخصصهالقائم على TPACK مرتفع (d=3.176). | ||||
Keywords | ||||
الانجليزيه لاغراض متخصصه; علاج طبيعى; تقارير طبيه | ||||
Statistics Article View: 151 PDF Download: 129 |
||||