جمع البيانات فى البحوث التربوية والنفسية بين اختيار، أو تعديل، أو بناء أداة قياس جديدة | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 4, Issue 8 - Serial Number 1, July 2023 PDF (640.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2023.314945 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد عبدالهادى عبدالسميع أبوالعلا | ||||
أستاذ مشارك، استشارى القياس والإحصاء ومناهج البحث مركز الاستشارات البحثية جامعة مينيسوتا – الولايات المتحدة الأمريكية | ||||
Abstract | ||||
تُعد مرحلة جمع البيانات من أهم مراحل إجراء البحوث التربوية والنفسية، ولكن عادة قبل هذه المرحلة لابد من اتخاذ قرار حول آلية اختيار أداة القياس المستخدمة فى جمع هذه البيانات، ويشير Creswell (2012) إلى وجود ثلاثة خيارات أمام الباحث | ||||
Statistics Article View: 147 PDF Download: 191 |
||||