الخصائص السيكومترية لمقياس تحمل الاحباط لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 4, Issue 8 - Serial Number 10, July 2023 PDF (758.34 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2023.314952 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد سعد سعيد بن عزه1; منى حسن سيد بدوي2 | ||||
1طالب دكتوراه – قسم علم النفس التربوي – كلية الدراسات العليا للتربية – جامعه القاهرة | ||||
2استاذ بقسم علم النفس التربوي – كلية الدراسات العليا للتربية – جامعه القاهرة | ||||
Abstract | ||||
وترتبط مشكلة الدراسة الحالية بشباب الثانوية ؛ حيث تعد المرحلة الجامعية من المراحل المفصلية في حياة الفرد التي تحدد شكل حياته المستقبلية، ولكي يجتاز الطالب هذه المرحلة بنجاح فيتوجب عليه بذل الجهد والمثابرة، وتحمل الأعباء الدراسية والمتطلبات الجامعية، كما يتطلب ذلك أيضاً رضا الطالب واقتناعه بالتخصص الذي يدرسه، كما تشكل أحداث الحياة اليومية التي يتعرض لها طلبة الجامعات سواء على المستوى الشخصي والأسري أو نتيجة العلاقات الاجتماعية أو الحياة الأكاديمية تحدياً كبيراً، ويتبدى معه أهمية تبني الفرد الأساليب علاجية لمواجهة هذه التحديات مما يحافظ على توازنه وصحته النفسية | ||||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 179 |
||||