ثورة التحول الرقمى وتأثيرها على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية (دراسة تحليلية) | ||
| مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||
| Article 7, Volume 09, Issue 117, September 2023, Pages 150-190 PDF (1.19 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jaar.2023.218346.1449 | ||
| Authors | ||
| سحر ابو العلا* 1; عبير ابو النجا شكر2 | ||
| 1كلية التربية الرياضية بنات ، جامعة الاسكندرية | ||
| 2كلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة الاسكندرية | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى التعرف على أثر ثورة التحول الرقمى على الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الاسكندرية وجهود الكلية للحد من هذه الظاهرة من خلال تصميم إستبيان الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسكندرية. إستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي نظرا لمناسبته لطبيعة الدراسة، واشتملت عينة البحث من عدد (1820) طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الاسكندرية للعام (2022/2023م)، حيـث قـامت الباحـثة بإختيار عينة إستطلاعية بالطريقة العشوائية البسيطة مكونة من (20) طالبة من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية. وتوصلت النتائج الى ان : - كلية التربية الرياضية قامت بدور فى مواكبة ثورة التحول الرقمي - مستوى الصراع القيمي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالدرجة المتوسطة. - كان الترتيب الأول لصالح البعد الثقافى: بمتوسط بلغ (37.40)، يلية البعد الإجتماعى: بمتوسط بلغ (36.10)،ثم يأتي البعد الإقتصادى: بمتوسط بلغ (25.61)، وجاء بالمركز الأخير البعد السياسي: بمتوسط بلغ (23.15) فى أبعاد إستبيان الصراع القيمي لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات -جامعة الاسكندرية. - تقديم مقترح للحد من الصراع القيمى لدى طالبات كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسكندرية مقسم الى (4) مراحل وهى (مرحلة الوعي - مرحلة الممارسة الموجهة - مرحلة النمذجة وإعطاء المثل والقدوة - مرحلة التغذية الراجعة وتحليل السلوك) وتوصى الباحثتان بوضع رؤية لتصحيح مسار الطالبات للتمسك بالاخلاق والقيم الرياضية ، ورفع الدراسة إلى الجامعة لوضع السياسة العامة للحد من الاستخدام السئ للثورة الرقمية في جميع الكليات | ||
| Keywords | ||
| التحول الرقمى; الصراع القيمى; الرياضة | ||
|
Statistics Article View: 182 PDF Download: 522 |
||