تطويرإدارة أداء المعلم بمدارس التعليم والتدريب المهني المزدوج في محافظة الفيوم على ضوء معايير الاتحاد الأوروبي | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 31 August 2023 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2023.207601.1916 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عائشة كامل محمد ![]() | ||||
1جامعة الفيوم | ||||
2قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
3استاذ اصول التربية المتفرغ، کليةالتربية، جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث : إلى تطوير إدارة أداء المعلم بمدارس التعليم والتدريب المهني المزدوج في محافظة الفيوم على ضوء معايير الاتحاد الأوروبي, وذلك من خلال عرض وتحليل الإطار النظري لإدارة أداء المعلم, وعرض وتحليل إدارة أداء المعلم بمدارس التعليم والتدريب المهني المزدوج في محافظة الفيوم على ضوء معايير الاتحاد الأوروبي من وجهة نظر عينة الدراسة, ثم التوصل إلى توصيات لتطوير إدارة أداء المعلم بهذه المدارس, واستخدم البحث المنهج الوصفي, وتوصل إلى عدة نتائج, أهمها: أن الظروف الشخصية تؤثر على مستوى الأداء الوظيفي لمعلمي مدارس التعليم والتدريب المهني المزدوج في محافظة الفيوم, وكذلك قصورالحوافز والمكافآت بصورة دورية ,فضلًا عن أن توزيع المهام بين الزملاء لايتمتع بالعدالة, وأنه يجب اشراك معلمي مدارس التعليم والتدريب المهني المزدوج في البرامج التدريبية لتطوير أدائهم, كما يجب تفعيل دورهم في حل مشكلات المجتمع. الكلمات المفتاحية: التعليم والتدريب المهني المزدوج, معايير الاتحاد الأوروبي Abstract The aim of the research: to develop teacher performance management in dual vocational education and training schools in Fayoum governorate in the light of European Union standards, by presenting and analyzing the theoretical framework for teacher performance management, and presenting and analyzing teacher performance management in dual vocational education and training | ||||
Keywords | ||||
التدريب المهني ؛المزدوج; معايير الأوروبي | ||||
Statistics Article View: 98 |
||||