آليات توظيف الإدارة الالكترونية لتطوير أداء قسم المتابعة وتقويم الأداء بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 31 August 2023 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2023.219477.1958 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
غادة زكريا محمود محمد محمد ![]() | ||||
1مديرية التربية بالتعليم | ||||
2جامعة الفيوم - کلية التربية | ||||
3قسم الإدارة التربوية و سياسات التعليم کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
4تربية نوعية ،جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى وضع آليات لتوظيف الإدارة الالكترونية وتطوير أداء أقسام المتابعة وتقويم الأداء بالإدارات التعليمية تم استخدام المنهج الوصفي واعتمد البحث في اطاره الميداني على استبانة طبقت على عينة ممثلة للعاملين بالإدارات التعليمية وأظهرت النتائج ضعف توفي البيئة المعلوماتية التربوية والمالية لجميع الأطراف المعنية بالمتابعة وتقويم الأداء غياب نظام الكتروني للمتابعة وتقويم الأداء يتم ربطه الكترونيًا بكافة أقسام الإدارة التعليمية ضعف تدريب العاملين على نظم المتابعة الالكترونية ضعف التواصل الأني الالكتروني مع جميع الأقسام لإخطارهم بنتائج المتابعة ضعف تخزين كافة البيانات والمعلومات لتحليلها الكترونيًا والاستفادة من نتائج المتابعة الميدانية في دعم واتخاد القرار وانتهي البحث للمقترحات التالية ضرورة بناء رؤيو طويلة الأجل لامتدادات المكون التكنولوجي بمنظومة المتابعة تصميم خطة مفصلة لتطبيق الإدارة الالكترونية وتوفير نظام للمتابعة وتقويم الأداء يتم ربطه بأقسام المتابعة الكترونيًا تدريب العاملين على كيفية التعامل مع النظام الالكتروني التواصل الأني مع كافة المستويات القيادية والعاملين اطلاع القيادات على كافة نتائج المتابعة الميدانية وكدلك الإجراءات المتخدة من المعنين والقيادات التنفيدية | ||||
Keywords | ||||
الإدارة الالكترونية; قسم المتابعة وتقويم الأداء; الإدارات التعليمية | ||||
Statistics Article View: 78 |
||||