دور منظمات المجتمع المدني والدولي في تطوير الخدمات التعليمية للكبار في جمهورية مصر العربية - دراسة تقويمية | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 10 September 2023 | ||||
Document Type: ملخصات لرسائل | ||||
DOI: 10.21608/altc.2023.216322.1115 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
علاء الدين عبد الله ![]() | ||||
1كلية التربية-جامعة اسيوط | ||||
2کلية التربية جامعة أسيوط | ||||
3كلية التربية-جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
- الوزن النسبي لاستجابات أفراد العينة كلهم على أبعاد المحور الأول من استبانة دور منظمات المجتمع المدني في تطوير الخدمات التعليمية للكبار "واقع دور منظمات المجتمع المدني في تطوير الخدمات التعليمية للكبار" تراوح بين (0.75) كحد أقصى للبعد الأول "الدور التربوي" وبين (0.70) كحد أدنى للبعد الثاني "الدور الاقتصادي" وبدون فارق دال إحصائياً بين فئتي العينة، وبدرجة تحقق إيجابية. - الوزن النسبي لاستجابات أفراد العينة كلهم على أبعاد المحور الثاني من استبانة دور منظمات المجتمع المدني في تطوير الخدمات التعليمية للكبار "معوقات دور منظمات المجتمع المدني في تطوير الخدمات التعليمية للكبار" تراوح بين (0.86) كحد أقصى للبعد الثاني "معوقات مادية" وبين (0.83) كحد أدنى للبعد الثالث "معوقات اجتماعية"، وبفارق دال إحصائياً بين فئتي العينة عند مستوى (0.05) في البعدين الثالث والرابع لفئة عينة الجمعيات والأحزاب والنقابات، وبدرجة تحقق إيجابية. - الوزن النسبي لاستجابات أفراد العينة كلهم على أبعاد المحور الأول من استبانة دور منظمات المجتمع الدولي في تطوير الخدمات التعليمية للكبار "واقع دور منظمات المجتمع الدولي في تطوير الخدمات التعليمية للكبار" تراوح بين (٠.٧٣١) كحد أقصى للبعد الأول "الدور التربوي" وبين (٠.٦٥٠) كحد أدنى للبعد الثاني "الدور الاقتصادي"، وبدرجة تحقق متوسطة. | ||||
Keywords | ||||
منظمات المجتمع المدني والدولي; تعليم الكبار; الخدمات التعليمية | ||||
Statistics Article View: 98 |
||||